(¯`·._) (منتديات الشباب الرايق) (¯`·._)


 
دخولشباب رايقس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسيةعايز حاجة خش هنا

شاطر | 
 

 نتائج وأرقام مباريات الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية, 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
™M®.™AsFoRa

.:: رئيس الشباب الروش ::.  .:: رئيس الشباب الروش ::.
avatar

عدد الرسائل : 940
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 24/01/2007

مُساهمةموضوع: نتائج وأرقام مباريات الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية, 2008   الجمعة يناير 25, 2008 5:33 pm

شهدت الجولة الأولى للمجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية " غانا 2008 " والتي اختتمت مبارياتها مساء "الأربعاء " أداء قويا ومثيرا من المنتخبات السادسة عشر المشاركة في البطولة وانتهت جميع مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة لهذه الجولة بالفوز.

ويدل هذا الأداء على رغبة كل منتخب في الفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث بينما جاءت نتائج مباريات المجموعة الرابعة بالتعادل حيث انتهت مباراة منتخبي تونس والسنغال بالتعادل الايجابي 2 /2 كما جاءت نتيجة لقاء منتخبي انجولا وجنوب إفريقيا بالتعادل الايجابي أيضا بهدف واحد لكل منهما .

وكانت البطولة بدأت بمباريات المجموعة الأولى بمدينة أكرا العاصمة الغانية حيث اقتنص منتخب غانا "الدولة المنظمة "الفوز والنقاط الثلاث بصعوبة على نظيره الغيني 2/1 في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء . بينما حقق المنتخب المغربي أكبر نتيجة في مباريات هذه الجولة بنفس المجموعة بفوز كبير ومستحق على نظيره الناميبي بنتيجة 5 / 1 .

وفى مدينة سيكوندى التي تحتضن مباريات المجموعة الثانية نجح منتخب كوت ديفوار في خطف الثلاث نقاط بعد فوزه على المنتخب النيجيري بهدف نظيف كما فاز منتخب مالي على نظيره البنيني بنفس النتيجة .

وفى مدينة كوماسى التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة، حقق المنتخب المصري فوزا تاريخيا على نظيره الكاميروني بأربعة أهداف مقابل هدفين في بداية مشواره للحفاظ على لقبه والبحث عن اللقب القاري السادس في تاريخه .كما حقق المنتخب الزامبى فوزا سهلا على نظيره السوداني بثلاثية نظيفة .

بينما تستضيف مدينة تامالى مباريات المجموعة الرابعة .حيث تقاسم المنتخب التونسي نقاط المباراة مع نظيره السنغالي بعد تعادلهما الايجابي بهدفين لكل منهما. بينما نجح منتخب جنوب إفريقيا في اقتناص نقطة ثمينة بعد تعادله مع منتخب انجولا بهدف لكل منهما .

وقد أحرزت المنتخبات 26 هدفا في مباريات الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية بمعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة وهى نسبة أعلى من مباريات الجولة الأولى للبطولة الماضية بمصر 2006 حيث أحرزت المنتخبات 20 هدفا .

فيما سجل لاعب منتخب غانا "اسامواه جيان "أول أهداف البطولة غانا " 2008 " من ركلة جزاء أمام منتخب غينيا وهو الهدف رقم " 1116 " في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية .

وأشهر الحكام 33 بطاقة صفراء. كما لم تشهد المباريات اى بطاقة حمراء. فيما احتسب الحكام في هذه الجولة خمس ضربات جزاء سجلت جميعهم بأقدام الغاني "اسامواه " والمغربي "طارق السكتيوى" والمالي " فريدريك كانوتيه " والمصري " حسنى عبد ربه " والكاميروني " صامويل ايتو " .

وشهدت مباريات الجولة الأولى أيضا ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة حتى الآن وهو من نصيب اللاعب المغربي " سفيان العلودى " سجله في مرمى منتخب ناميبيا في الثانية 59 من عمر الشوط الأول .

كما سجل اللاعب المغربي " سفيان العلودى " أول هاتريك في البطولة ليتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد ثلاثة أهداف يليه اللاعب الكاميروني " صامويل ايتو" واللاعبان المصريان " محمد زيدان حسنى عبد ربه " لكل منهما هدفين .

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.asfora.bestgoo.com
 
نتائج وأرقام مباريات الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية, 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور مسي وهو صغير
» مسجات اعياد الميلاد
» وسع وسع وسع اخيران شريط تيتو زمن الملايكه من عضميه, واخــيرا بعد انتظــار طــويل شريط تيـــــــــــتو زمن الملايكة
» حصرى تامر عاشور وألبوم حد بيحب نسخة أصلية على ميلانستا وبس ألبوم جاااامد
» باسم انت طالبت مني صور لجورج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(¯`·._) (منتديات الشباب الرايق) (¯`·._) :: •.♥.•° الاقسام الرياضية °•.♥.•° :: «۩۞۩- منتدى الكرة المصرية -۩۞۩»-
انتقل الى: